معلومات عامة

ما هو مضمون ؟

مضمون هو حساب يستعمل عبر الهاتف المحمول، يوفر لمستعمليه مجموعة من الخدمات المالية ذات القيمة المضافة لتسهيل حياتهم.

لماذا مضمون ؟

مضمون هو حل متكامل ومبتكر يسهل المعاملات المالية لمستخدميه.

ما هي مزايا مضمون ؟

يضمن تطبيق مضمون حياتا اسهل لمستخدميه و ذلك من خلال المزايا التي يوفرها: السهولة، السرعة، الآمان، المرونة والموثوقية.

كيف يمكنني الدخول الى حسابي ؟

يمكن الدخول عبرالكمبيوتر أو على هاتف ذكي مجهز بنظام التشغيل Android أو iOS

التسجيل على مضمون

كيف يمكنني الاشتراك في مضمون ؟

يتم الاشتراك في حساب مضمون “أساسي” (حساب سقفه 200 درهم) على كمبيوتر أو هاتف ذكي، و
ذلك بإدخال رقم الهاتف و المعلومات الخاصة بك.
يتم الاشتراك في حساب مضمون “امتياز” (حساب سقفه 5000 درهم) و حساب مضمون “شامل” (حساب سقفه 2000 درهم) في نقط البيع المعتمدة.

ما هي العروض والمستويات المقترحة على مضمون؟

مع مضمون يمكنكم الاشتراك على 3 عروض:

حساب مضمون أساسي، سقفه 200 درهم؛
حساب مضمون إمتياز، سقفه 5 000 درهم؛
حساب مضمون شامل، سقفه 20 000 درهم.

هل البريد الإلكتروني إلزامي لفتح الحساب ؟

فتح حساب مضمون أساسي يتطلب فقط رقم الهاتف.
البريد الإلكتروني إلزامي لفتح حساب مضمون امتياز ومضمون شامل، أو للتوصل ببيان الحساب المصرفي.

هل أحتاج إلى تقديم وثائق للتسجيل؟

الإشتراك في حساب مضمون أساسي (حساب سقفه 200 درهم) لا يتطلب تقديم أي وثيقة.

ما هي الوثائق المطلوبة لرفع سقف حسابي؟

الانتقال من حساب مضمون أساسي إلى حساب مضمون إمتياز، يستوجب الإدلاء بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية. اما في حالة الانتقال إلى حساب مضمون شامل يستلزم توفير نسخة من بطاقة التعريف الوطنية و دليل عن العنوان.

هل يجب علي أن أدفع للإشتراك على حساب مضمون ؟

الإشتراك مجاني. يمكن تحميل تطبيق مضمون عبر (App Store (iPhone/iPad و Google Play (Samsung/Huawei/etc أو الولوج على موقع www.Madmoun.co.ma

هل هناك حد أدنى لسن استخدام مضمون ؟

عرض حساب مضمون أساسي (200 درهم كحد أعلى) متاح لأي شخص يتوفر على رقم هاتف محمول.

كيف يمكن تفعيل حساب مضمون؟

بمجرد التسجيل ، يتم إرسال رمز التفعيل عبر رسالة قصيرة (SMS). بمجرد ادخاله يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب مضمون الخاص بك.

دخلت عدة مرات رمز التفعيل خاطئ. ما العمل ؟

بعد 3 محاولات إدخال خاطئة ، سيتم إيقاف حسابك لمدة 24 ساعة. يجب التوجه إلى وكالة مرخصة لتفعيل رقم سري جديد.

إدارة الحساب

ما هي قائمة ``المستفيدين الخاصين بي``؟

لتسهيل جميع عملياتك، لديك إمكانية إنشاء قائمة المستفدين في هذا القسم.

يمكنك إدارة هذه القائمة كما تريد :

– إضافة مستفيد جديد عن طريق ملء صفته، رقم هاتفه أو رقم حسابه البنكي، إسمه و نسبه

– حذف مستفيد

كيف يمكنني تغيير كلمة المرور الخاصة بي؟

يمكنك تغيير  كلمة السر الخاصة بك أكبر عدد ممكن من المرات في ملف التعريف الخاص بك.

ماذا لو لم أتمكن من تذكر كلمة المرور الخاصة بي؟

يرجى الضغط على ‘هل نسيت كلمة السر؟’ على التطبيق أو الاتصال بمركز خدمة الزبناء على 0802000800.

ماذا يحدث عند تغيير رقم هاتفي المحمول؟

في حالة فقدان أو تغيير رقم الهاتف، يجب تقديم طلب لإلغاء الحساب والشروع في فتح حساب آخر مرتبط بالرقم الجديد.

ماذا يحدث عند استبدال هاتفي؟

يجب إعادة تحميل التطبيق على هاتفك الجديد و تتبع التعليمات.

كيف يمكنني إضافة محفظة ثانية ؟

لإضافة محفظة ثانية إلى حسابك ، يجب عليك الاتصال بوكالة مرخصة.

كيف يمكنني الإطلاع على العمليات الخاصة بي ؟

يمكنك الولوج إلى سجل العمليات عبر فضائك الخاص مضمون.

ماذا يعني وضع رهن الإشارة ؟

المبلغ المتاح او الوضع رهن الإشارة هو مبلغ ترسله الى مستفيد و يمكن إرجاعه قبل التوزيع في فترة لا تتجاوز 45 يوما.

هل علي إحترام فترة إلتزام ؟

لا يتطلب حساب مضمون أي التزام من طرفك.

هل من الممكن تعليق حسابي الخاص مؤقتًا ؟

يمكنك تعليق أو إعادة تفعيل حساب مضمون الخاص بك عبر قسم التعريف الخاص بك.

كيف ألغي حسابي؟

يمكنك الغاء اشتراكك من إحدى  الوكالات الشريكة.

إستخدام الحساب

كيف يمكنني استخدام مضمون ؟

يتيح تطبيق مضمون :

  • تمويل الحساب و تعبئته˓
  • سحب الاموال  من الوكالات الشريكة˓
  • تحويل الاموال˓
  • أداء الفواتير˓
  • طلب المال من شخص آخر.

كيف يمكنني تزويد حسابي؟

يمكنك تعبئة  حسابك عبر:

نقطة بيع معتمدة˓
عن طريق تحويل من حساب مصرفي˓
عن طريق تلقي تحويل أو تقديم طلب تعبئة الحساب،
بوضع المال في وكالة مرخصة.

كيف يمكنني الأداء باستخدام مضمون؟

للدفع عبر حسابك مضمون، يمكنكم الولوج الى فضائكم الخاص و القيام بجميع عملياتكم : شراء˓ دفع˓ … الخ.

ما هي تكنولوجية الإتصال القريب المدى ؟

يعتبرالإتصال القريب المدى (NFC)، تقنية تسمح بتبادل البيانات في نطاق 10سم بين جهازين مجهزين بهذه التكنولوجيا.

كيف يمكنني الأداء عن طريق تكنولوجية الاتصال القريب المدى NFC على مضمون؟

الدفع عن طريق NFC يتم من طرف التاجر. قم بتقريب هاتفك الذكي إلى هاتفه تم أدخل كلمة المرور الخاصة بك لإكمال العملية. لا تنس التحقق من تنشيط NFC على هاتفك.

ما هو الحد الأدنى والحد الأقصى للمبالغ لكل عملية ؟

يمكنك الدفع  ابتداء من درهم واحد إلى الرصيد المتاح في حسابك.

أين يمكنني استخدام حساب مضمون ؟

يمكنك استخدام حساب مضمون عند :

  • وكيل معتمد أو تاجر معتمد˓
  • وكالة شريكة لشبكة مضمون˓
  • شباك بنكي˓
  • مع الأقارب و الأصدقاء.

من هو الوكيل المعتمد ؟

وكيل معتمد هو مهني تاجر يمكنك من :

فتح حساب مضمون أساسي˓
إسداد دفعة نقدية˓
سحب نقدي˓
أداء الفواتير و تعبئة الهواتف˓
تحويل المال˓
دفع و أداء.

كيف تتعرف على الوكيل المعتمد ؟

يمكن التعرف على الوكيل المعتمد بفضل لافتات مضمون على واجهة المحل.

إلى من يمكنني إرسال الأموال ؟

يمكنك إرسال المال إلى أي شخص من حسابك، كما يمكنك إضافة / حذف مستفيدين من بيانك الشخصي لإجراء كل معاملاتك بسهولة.

من يمكن له إرسال المال على حسابي ؟

يمكنك التوصل بالمال من :

  • حساب بنكي،
  • وكالة مرخصة،
  • وكيل معتمد،
  • حساب مضمون أو آخر.

ما هي الفواتير التي يمكنني أدائها بحساب مضمون ؟

يمكنك من هاتفك النقال أداء عدة فواتير:

  • أداء فاتورة الماء و الكهرباء،
  • تعبئة رقمك الهاتفي،
  • أداء الضرائب و الرسوم الإدارية،
  • أداء قروض شريكنا “مؤسسة البركة”
  • و العديد من الفواتير الأخرى.

كيف يمكنني تحويل الأموال؟

انقر القيام بأداء، حدد اسم المستفيد و السبب ثم أتمم العملية عبر إدخال الرمز الخاص بك. إذ قمت بالعملية عبر الويب، يجب إدخال الرمزالمرسل في الهاتف.

كيف يمكنني إجراء تحويل إلى حسابي البنكي ؟

لإجراء عملية تحويل يجب تحديد هذا الخيار من خلال تطبيق مضمون أو على واجهة الانترنت مضمون ثم تتبع التوجيهات.

كيف يمكنني التوصل بتحويل؟

قم بإرسال رقم حسابك إلى الشخص الذي يريد إجراء التحويل. سيتم إعلامك تلقائيًا بمجرد إجراء هذا التحويل.

أجريت عملية على مضمون. كيف أسترجع الإيصال؟

يمكنك تصفح الإيصالات وتحميلها عبر فضائك الخاص و ذلك عبر قسم الوثائق الإلكترونية.

كم من الوقت يستغرق تنفيذ العمليات ؟

تتم جميع عملياتك على الفور.

ما هي الأسعار المطبقة على العمليات المقترحة ؟

يمكنك الاطلاع على قائمة أسعار الخدمات المقدمة على الموقع الإلكتروني و في الوكالات المرخصة.

ماذا أفعل عندما أدفع أكثرمن الفاتورة ؟

لكل عملية، يتم عرض ملخص قبل تأكيد العملية من أجل التحقق من صحة المعلومات. بعد التأكيد ،لا يمكن إلغاء العملية نهائيا.

ما الذي يمكنني فعله لإرجاع التحويل عن طريق إتاحته على حساب مضمون الخاص بي؟

لديك خيار إلغاء التحويل في أي وقت شريطة أن لا يتم سحب النقود من طرف المستفيد.

ما الذي يمكنني فعله للاتصال بتحويل تم إجراؤه على حسابي ؟

يتوصل المستفيد من المال فور إتمام العملية لذلك لا يمكن إلغائها.

هل يمكنني سحب المال في نهاية الأسبوع ؟

نعم، يمكنك سحب المال في العطل و نهاية الأسبوع عند وكلاءنا المعتمدين أو من أي شباك أوتوماتيكي.

أمان الحساب

ما هي الاحتياطات الواجب اتخاذها إذا اضطررت التخلي عن هاتفي (إصلاح وما إلى ذلك)؟

حساب مضمون الخاص بك محمي بكلمة سر، لا أحد يستطيع استخدام حسابك بدونه.

ماذا يحدث إذ فقدت أو سرق لي هاتفي ؟

يجب عليكم تغيير رقمكم السري بسرعة أو التوجه إلى أقرب وكالة لتغييره. إذا لم تستطيعوا تغييره، ندعوكم للإتصال بمصلحة الزبناء على الرقم 0802000800 لتعليق الحساب.

ما هي الاحتياطات الواجب اتخاذها لحماية حسابي ؟

• لا يجب أن تشارك كلمة السر أو OTP مع أي شخص. لن تتصل بك أبدا مصلحة الزبناء لطلب كلمة المرور أو أي معلومات شخصية. سيطلب منكم OTP فقط خلال المعاملات في الوكالة ؛
• يجب عليك مراقبة هاتفك باستمرار ؛
• إذا لاحظت أي أعطال غير معتادة أو معاملات لم تقم بها على حسابك، يجب إخبار خدمة الشكاوى دون تأخير.

تكنولوجيا

تم اقتراح تحديث جديد لي. هل يجب علي قبوله؟

توفر التحديثات تحسينات على الخدمات الحالية و / أو خدمات جديدة. من المهم تحديث التطبيق بمجرد تلقي الإشعار على هاتفك.

كيف يمكنني الاطلاع على الاعلامات الخاصة بي ؟

يمكنك الاطلاع إلى الإشعارات الخاصة بك على واجهة تطبيق مضمون بالضغط على أيقونة “الجرس” الموجودة في أعلى الشاشة.

لدي هاتف محمول وجهاز كمبيوتر. هل يمكن فتح حسابي على هاتين المحطتين؟

يمكن فتح حسابك على جهاز واحد فقط و ذلك في كل مرة.

العون والمساعدة

ماذا لو كان هاتفي لا يستحمل تطبيق مضمون ؟

تأكد من اتصالك بالإنترنت. إذا استمرت المشكلة، المرجو الاتصال بمركز خدمة الزبناء على الرقم 0802000800 لتلقي الإرشادات اللازمة.

لا أستطيع إجراء عملية مع مضمون. ما العمل ؟

تأكد من اتصالك بالإنترنت. إذا استمرت المشكلة، المرجو الاتصال بمركز خدمة الزبناء على الرقم 0802000800 لتلقي الإرشادات اللازمة.

بمن أتصل إذا كان لدي أسئلة إضافية ؟

يمكنك الاتصال بمركز خدمة الزبناء الذي سيجيب على جميع أسئلتك على الرقم 0802000800 أو إرسال بريد إلكتروني إلى reclamation@maymounafinance.ma

يمكنك أيضًا التواصل معنا على الشبكات الاجتماعية ، عبر Whatsapp على الرقم 0650808080 ، أو على الموقع الإلكتروني بالضغط على الشارة أسفله.